خلفا "للقطري" :هل تفكر "مصر" في رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية خلال إنتخابات أكتوبر المقبل ؟!

وزير عمل مصر

هل تفكر جمهورية مصر العربية -دولة المقر- ممثلة في وزارة العمل في رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية ،التابعة لجامعة الدول العربية خلال الإنتخابات التي سوف تجرى في شهر أكتوبر 2017 المقبل في إجتماع الدورة السابعة والثمانيين لمجلس إدارة "المنظمة"،لتشغل "مصر" هذا المنصب خلفا للقطري عيسي بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الإدارية ،والذي جرى انتخابه رئيسا في إجتماع مجلس الإدارة بالدوحة في أكتوبر 2016 ..؟!

 ومنظمة العمل العربية التي يديرها حتى الأن ومنذ ابريل 2015 ،الكويتي فايز علي المطيري رئيس الإتحاد العام لنقابات العمال في الكويت السابق ،تأسست يوم 12 يناير/ كانون الثاني 1965. وتضم المنظمة التي يقع مقرها بالعاصمة المصرية القاهرة جميع أطراف الانتاج الثلاثة من حكومات واصحاب عمل وعمال من الدول العربية ما عدا جزر القمر،وتسعى إلى تطوير تشريعات العمل في الدول الأعضاء والعمل على توحيدها وتحسين ظروف وشروط العمل في تلك البلدان، بما يحقق تأمين وسائل السلامة والصحة المهنية وضمان بيئة عمل ملائمة.

طرحت "الوكالة" هذا السؤال بعد ورود معلومات عن رغبة مصرية في هذا "المنصب" على إعتبار أنها بلد المقر ،وانها لم تحظى بهذا الموقع منذ فترة طويلة ،وللعلم فإنه يتم انتخاب رئيس مجلس إدارة للمنظمة كل عام.

 

Follow Us