الشرطة الإيطالية تقبض على 623 مهاجرًا غير شرعي بينهم 76 مصريا قرب صقلية

أنقذت فرق الإنقاذ العاملة في البحر الأبيض المتوسط 623 مهاجراً غير شرعي منهم 76 مصريا بعد أن أوشكوا على الوصول ، إلى جزيرة صقلية، جنوب إيطاليا، وذلك في ثلاثة رحلات.

 تلقي وزير القوي العاملة المصري، محمد سعفان، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو، أشار فيه إلي الداخلية الإيطالية أفادت أن المهاجرين كانوا علي متن 3 قوارب ،  يحمل الزورق الأول الذي وصل إلى صقلية  76 مهاجرا، جميعهم مصريون، باستثناء سوري،وقد تم نقلهم إلى مدينة كاتانيا سالمين معافين على متن السفينة "تزيفيرو" التابعة للبحرية العسكرية الإيطالية.

وقال المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بميلانون عزت عمران: إن الـ450 مهاجرا الأخرين تم نقلهم إلى بلدة "أوغوستا"، بمحافظة سيراكوزا على متن السفينة "أكواريوس" التابعة لمنظمة "سوس ميديتيراني" (الإغاثة في المتوسط)، والتي كان يوجد على ظهرها أيضا طبيب تابع لمنظمة "أطباء بلا حدود.

كما تمكنت السفينة العسكرية HmsEcho ، البريطانية من إنقاذ 97 مهاجر غير شرعي ونقلهم إلى مدينة تراباني.

وفي الوقت نفسه، قامت الشرطة الإيطالية، في بلدة بوتسالو، باعتقال التونسيين، محمد غرس الله 27عاما و بلال كامبون 27 عاما، وأيمن بن سليمان 23 عاما مباشرة بعد وصول زورق إلى بوتسالو، وتم ذلك بتهمة تهريب المهاجرين من تونس.

Follow Us