في تقرير جديد لها ..منظمة العمل الدولية تؤكد : الحوار الاجتماعي أمر حيوي دوماً للتعافي المستدام من كوفيد-19

لقد ثبت أن الحوار الاجتماعي والتعاون الفعالين بين الحكومات ومنظمات أصحاب العمل ومنظمات العمال ضروري جداً لتصميم وتنفيذ استراتيجيات وسياسات ملائمة تعالج أزمة كوفيد-19، وفقاً لتقرير جديد صادر عن مكتب الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية.

 

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين اعتقال النقابيين ..ويطالب الحكومة السودانية التوقف عن الاعتداء على الحريات النقابية

أصدر الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب البيان التالي :"في الوقت الذي يعاني عمال وشعب السودان الشقيق الضائق المعيشية ويقع تحت براثن الفاقة حيث أدت السياسات الاقتصادية والاجتماعية الى المزيد من أفقر المجتمع لاسيما ذوي الدخل المحدود وبالأخص منهم العمال. 

في بيان للإتحاد العام لنقابات عمال السودان :بعد الإعتداء على الحقوق والحريات العمالية.. السلطة تبدأ تنفيذ سياسات تجويع الشعب بموازنة كارثية

يوسف عبدالكريم رئيس

تحت عنوان :"بيان مهم حول رفع الدعم وسياسات صندوق النقد الدولي الكارثية" اصدر الاتحاد العام لنقابات العمال في السودان برئاسة المهندس يوسف عبدالكريم ، البيان التالي :

البحرين..رؤساء النقابات يؤكدون دعمهم لقيادة الاتحاد الحر في الدفاع عن حقوق ومكتسبات العمال

عقد الإتحاد الحر لنقابات عمال البحرين الإجتماع الدوري لرؤساء النقابات المنضوية تحت مظلته بمقر الإتحاد وذلك مساء أمس الأول الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المطروحة المتعلقة بالشأن العمالي وحقوق ومكتسبات العمال.

منظمة العمل الدولية: توقعات بحصول تعافي غير مؤكد وغير منتظم بعد أزمة سوق العمل غير المسبوقة

يسجل أحدث تحليل لمنظمة العمل الدولية حول آثار كوفيد-19 على أسواق العمل وقوع خسائر هائلة في ساعات العمل وفي الدخل، مع احتمالات تعافي بطيء وغير منتظم وغير مؤكد في عام 2021، ما لم يتم دعم التحسينات الأولية بسياسات تعافي محورها الإنسان.